مشاركة ملف الصفحة الرئيسية البحث تابعنا
سلطنة عمان تحتفل بذكرى يوم «النهضة» السبت المقبل صدور “معجم تمهيدي لنظرية التحليل النفسيّ اللاكانية” لإيفانس ديلان معالم في ترجمة ابن سعدي رحمه الله حكم ترجمة القرآن الكريم دور الترجمة في تعليم اللغات الأجنبية منهج الشيخ الطباخ في صياغة الترجمة في كتابه " إعلام النبلاء بتاريخ حلب الشهباء " النقل والترجمة في الحضارة الإسلامية (مدخل)
 
افتتاح معرض الكتاب الثاني بجامعة الأزهر
11/12/2017

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، اليوم الأحد، معرض الكتاب الثانى بجامعة الأزهر، بحضور د. محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. هيثم الحاج علي، وبالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية برئاسة د. أحمد الشوكي.

قال وزير الثقافة، إنه تم الاتفاق مع رئيس الجامعة على أن تقيم وزارة الثقافة بكل قطاعاتها، عدة معارض بكافة فروع جامعة الأزهر، كما أعلن عن إقامة معرضا للكتاب، قريبًا، بقاعة الإمام محمد عبده في جامعة الأزهر بالدراسة، فضلاً عن إتاحة كافة إصدارت الكتب بتخفيض كبير للطلبة.

وأكد وزير الثقافة، أن إقامة معارض الكتب بالجامعات المصرية تأتي ضمن استراتيجية وزارة الثقافة والتى تهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية، ونقل الأنشطة والخدمات الثقافية إلى المواطن، في كل مكان على أرض مصر، منوهًا إلى إقامة معرضا للكتاب غداً بمحافظة أسوان.

وتفقد «النمنم» المكتبة المركزية للجامعة بكافة فروعها، وأجرى العديد من الحوارت مع الطلبة والطالبات حول أهمية الثقافة وتوافر سبل المعرفة، وجاء على هامش الزيارة لقاءه بأعضاء مجلس كلية اللغات والترجمة بالجامعة وتبادل النقاش حول العديد من القضايا الثقافية المعاصرة.

يضم المعرض أحدث إصدرات هيئة الكتاب في مختلف المجالات والسلاسل التي تصدرها الهيئة بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وكتب الأطفال، كما يضم المعرض إصدارات دار الكتب والوثائق القومية، ويستمر المعرض لمدة عشرة أيام.

 
 
شاركنا تابعنا للتواصل

   
art@arabletters.com
info@arabletters.com