تابعنا
الرئيسية / مقالات


مشاركة المقال عبر



:يطرح المترجم الشاب محمد عامر*ثلاث ترجمات جديدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب نقلها إلى العربية، نورد عنهم نبذة مختصرة 

 

الكتاب الأول: Sea Wolves: A History of The Kings بعنوان (ذئاب البحر: تاريخ الفايكينج) للكاتب الأمريكي Lars Brownworth مع دار نشر اكتب للنشر والتوزيع. يستعرض الكتاب

تاريخ الفايكينج منذ النشأة إلى السقوط والاختفاء مرورًا بمراحل الصعود والهيمنة على أجزاء كبيرة من أوروبا ورحلاتهم الاستكشافية وحروبهم مع كبرى مدن أوروبا، بالإضافة إلى تواريخ كبار ملوك الفايكينج وعلاقتهم بجيرانهم، الجدير بالذكر أن أطماع الفايكينج ومعاركهم امتدت من النرويج غربًا إلى القسطنطينية شرقًا، ولذا يُعد الكتاب تأريخًا مهمًا ومفصلًا لحضارة من أهم حضارات أوروبا.

الكتاب الثاني: رواية The Murderer's Son بعنوان (قاتل بالفطرة) للكتابة البريطانية Joy Ellis، تقع أحداث الرواية في إنجلترا التي تشهد سلسلة من جرائم القتل البشعة ويعكف ضباط ومحققي قسم شرطة لينكولنشاير على حل غموض جرائم القتل بالاستعانة بخبراء علم النفس، حيث تتعقد الأحداث وتمر بمنعطفات خطيرة.

 

الكتاب الثالث: سيرة ذاتية Leading بعنوان (القيادة) للسير أليكس فيرجسون، أهم وأشهر مدربي كرة القدم حول العالم. يستعرض الكتاب سيرة السير أليكس فيرجسون الذاتية بدءًا من تدريبه في اسكتلندا وصولًا إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي حقق معه أهم الإنجازات وقضى فيه أكثر من 25 عامًا ليصبح صاحب أطول مدة تدريبية لفريق واحد في عالم كرة القدم حول العالم. كما يستعرض الكتاب مبادئ القيادة والإدارة من منظور السير أليكس فيرجسون ضاربًا أمثلة واقعية من حياته التدريبية، مستفيدًا من كل نجاح ومن كل عثرة.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(محمد عامر : مترجم معتمد وعضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وعضو الاتحاد الدولي للجامعات والمعاهد المهنية والرقمية (الإيفادو

 


شاركنا

جميع الحقوق محفوظة للمصادر الأصلية للمواد المنشورة

ونرحب بتلقي اسهامتكم والإنضمام إلى فريق التحرير والترجمة بالمجلة