تابعنا
الرئيسية / مقالات


مشاركة المقال عبر



ترجمة: ألاء نجيب 

قريبًا بإمكان مساعد جوجل أن يكون مترجمك الخاص لـ27 لغة مختلفة.

أعلن جوجل اليوم حصول المساعد الصوتي على "نمط الترجمة الفورية" والتي تساعدك على الترجمة في أي وقت؛ حيث يمكنك من إجراء محادثة مع شخص لا يفهم لغتك ولا يستخدمها... إنه فعال وليس سحراً!!

بإمكانك بدء عملية الترجمة بقول "أهلاً جوجل ساعدني للتحدث بالفرنسية، أو كن مترجمي الفوري لللغة الفرنسية " وسيُظهر مساعد جوجل من خلال الشاشة الذكية نصًا يترجم ماتقوله، بعد ذلك يسمح للأخر التحدث من خلال مكبر الصوت بلغته ويُظهر نص مترجم لحديثه من خلال الشاشة في الوقت نفسه.

أنت لست في حاجة لإعلام جوجل لغتك الأم ما إذا كانت لغتك مدعومة؛ إذا تحدث الشخصان في وقت واحد لن يستطيع جوجل فهم مايدور من حوار.

جُرب نمط المترجم الفوري باللغة الصينية في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية، بالرغم من ذلك التطور الكبير من المساعدة في فهم لغة لا تستخدمها إلا أن هناك بعض التعقيدات والتي بحاجة للعمل عليها.

من الناحية العملية، فهو ليس طبيعياً فأنت بحاجة للتحدث وتنتظر عملية الترجمة وتقوم بالتكرار حتى تنتهي من حديثك وقد يفقد جوجل ببساطة بعض من جُملك وتلك العملية قد تكون مرهقة في المحادثات الطويلة.

لدى المساعد جوجل إمكانيات ثنائية اللغة منذ ظهور تحديث في شهر أغسطس وهي ذات التقنية التي يعتمد عليها نمط المترجم الفوري.

أدمج جوجل أيضا مميزات الترجمة في البيكسل في نوفمبر 2017 والذي أخيراً إستطاع الوصول إلى سمعات الأذن أكتوبر الماضي ،وهذا أبعد ما يكون عن محاولة جوجل الأولى للترجمة الفورية بالإضافة إلى مميزات مساعد جوجل متعدد اللغات ،بالرغم أن تلك المميزات تتحدث عن نفسها إلا أن أحيانا تصبح الترجمة بدائية وغير مثالية.

مازال نمط المترجم الفوري الجديد ذلك بحاجة إلى وقت لكي يصبح أفضل ،عند تفعيل تلك الآلية ستبدأ أولا في مركز جوجل وتمت تجربته في مكاتب حارس الفندق الذي قاموا بزيارته يوم الإثنين كما يجب نشره في أجهزة إتصال جوجل وشاشات عرض الطرف الثالث الذكية من لينوفو . LG و JBL وغيرها خلال الشهور القليلة القادمة.


شاركنا

جميع الحقوق محفوظة للمصادر الأصلية للمواد المنشورة

ونرحب بتلقي اسهامتكم والإنضمام إلى فريق التحرير والترجمة بالمجلة