تابعنا
الرئيسية / مقالات


مشاركة المقال عبر



ترجمة؛ أسماء بدوي

سيناقش هذا المنشور التطوع فى الترجمة بتعمق أكبر

لماذا يجب عليك العمل كمتطوع؟

إذا كنت تفضل البدء فى مجال الترجمة كمترجم حر، إذًا سيكون العمل التطوعي طريق عظيم للغوص فى غمار الترجمة والتعرف على دورك كمترجم حر قبل البدء فى إيجاد العميل، وستتيح لك الفرصة لتتعرف هل العمل كمترجم حر هو ذاك العمل الذى أردت فعله كل يوم.

فالعمل في المشاريع التطوعية سيعطيك خبرة مرموقة فى مجال الترجمة، التى ستكون في حاجة إليها عند محاولتك لضمان العملاء أو التقدم للعمل لدى إحدى وكالات الترجمة.

وكذلك، إذا اخترت دورك التطوعي بعناية، سكون على علم بالذي يقوم به المترجمون في قطاع الترجمة. فإذا كنت تريد تخصيص مجا معين كالأعمال الخيرية،وتكنولوجيا الهواتف،أو قطاع الرعاية الصحية، العمل كمتطوع سيتيح لك التعرف على هذة المجالات

أخيرًا: التطوع بخدماتك ومهاراتك مقابل لا شئ سيسمح لك بمساعدة الآخرين(خاصًة إذا كنت تعمل لدى مؤسسة خيرية)،وسيعطيك العمل التطوعي إحساس قوي بالمكافأة والراحة.

ما الفرص التى ستنشأ عن دورك كمتطوع

إذا أثبتت نفسك كمترجم متطوع يمكن الاعتماد عليه فبالتالي سيصبح إئتمانك على عمل مدفوع الأجر ممكنًا في المستقبل. فهذا سيضعك في حيز العمل كمترجم حر مقابل أجر مدفوع،أو إثباتك لاختصاصك يمكن أن يقودك إلى منصب مرموق.

وأيضًا كونك معروف بأنك مترجم متطوع سيسمح لك بتوسيع شبكة الأسماء ومن ثم سيصبح من السهل الوصول إلي عملائك. من يعلم ما هى الفرص التي ستحصل عليها من هذة العلاقات الجديدة.


شاركنا

جميع الحقوق محفوظة للمصادر الأصلية للمواد المنشورة

ونرحب بتلقي اسهامتكم والإنضمام إلى فريق التحرير والترجمة بالمجلة