تابعنا
الرئيسية / مقالات


مشاركة المقال عبر



ترجمة: آلاء نجيب

الانجليزية هى أكثر اللغات تداولا في اللغات المستخدمة في الولايات المتحدة كما أنها والأكثر شيوعا في الحكومة الفدرالية إلى ذلك الحد أن جميع القوانين والتعليم الاجباري باللغة الانجليزية. وبالرغم أنه لم ينشئ بشكل رسمي في كل أنحاء الدولة إلا أن الانجليزية تعتبر بحكم الواقع لغة واستُخدمت بصفة رسمية في 32 من 50 من حكومات الولايات.

فعلي سبيل المثال تحتل الانجليزية والاسبانية مركزين متعادلين متكافئين فى المحاكم المحلية البورتوريكية تحت القانون الفيدرالي ولكن الانجليزية هى اللغة الرسمية لأى أمر مشار إلى محكمة الولايات المتحدة المحلية للاقليم.

استخدام اللغة الانجليزية فى الولايات المتحدة هو نتيجة استيطان الانجليزية والبريطانية في الأمريكيتين. في خلال القرن السابع عشر وصلت أول موجة من المستوطنين متحدثي الانجليزية إلى شمال أمريكا وتتابعت بعدها الهجرات في القرن الثامن عشر والتاسع عشر. ومنذ ذلك الحين تتطورت الانجليزية الأمريكية إلى عدة لهجات بتأثير غرب افريقيا في بعض الحالات ولغات الأمريكيين الأصليين والألماني والهولندي والايرلندي والأسباني ولغات أخرى من الموجات المتتابعة من المهاجرين إلى الولايات المتحدة.

تكون الأنواع المختلفة من الانجليزية الامريكية استمرارية لغوية من اللهجات تتشابه مع بعضها البعض أكثر من اللهجات الانجليزية للبلاد الأخرى، شاملة التشابه في النطق وبعض الملامح الاخرى الموجودة على الصعيد الوطني.

تعتبر أى لهجة شمال أمريكا خالية من السمات المحلية او العرقية أو الثقافية بشكل ملحوظ ويطلق عليها الأمريكية العامة أو النموذجية معايير موحدة من بث وسائل الاعلام وذو التعليم العالي بشكل منصف.

بصورة أخرى طبقا للابوف ،باستثناء واحد رئيسي للانجليزية الأمريكية الجنوبية، لم تحقق اللهجات الاقليمية هذا النموذج في جميع انحاء البلد كما لم تدعم الأدلة اللسانية الحالية والتاريخية مفهوم وجود لهجة أمريكية موحدة.

على العكس يستمر تطور صوتيات اللغة الأمريكية مع اختفاء بعض اللهجات المحلية ولكن تنشأ العديد من اللهات الاقليمية.


شاركنا

جميع الحقوق محفوظة للمصادر الأصلية للمواد المنشورة

ونرحب بتلقي اسهامتكم والإنضمام إلى فريق التحرير والترجمة بالمجلة