تابعنا
الرئيسية / مقالات


مشاركة المقال عبر



عرض وتلخيص : هدير علاء عبد العاطى

هناك عدد كبير من اللغات السامية يحتاجها كثير من المترجمين فى ترجمة الثقافات والحضارات وخصوصا أن بها عدد لا حصر لها من الناطقين بها ... ومن هذه اللغات :

اللغات العربية: تشمل العربية والعربية الشمالية، وانتشرت هذه اللغات في نجد والحجاز وامتدت حتى وصلت إلى الهلال الخصيب، وتشتمل تلك اللغات أيضاً على اللغة المالطيّة واللهجات التي اشتقت من اللغة العربيّة الفصحى، ويتكلّم بهذه اللغات حوالي 295000000 شخص.

 اللغة العبرية: هي من اللغات السامية التي تنتمي لمجموعة اللغات الشماليّة الغربيّة، وينطق بها ما يقارب من 8000000 شخص.

اللغة الآرامية: هي من اللغات السامية الشرقيّة الأوسطيّة، والتي كانت انطلاقتها الأولى مع قيام الحضارة الآرامية في أواسط سوريا، إضافة إلى أنّها اعتبرت لغةً رسميّة لعدد من دول العالم القديم، وقد كانت إضافة لهذا تعتبر لغة الحياة في الهلال الخصيب، وتعد الآراميّة أيضاً لغةً مُقدّسة، ينطق بهذه اللغة في وقتنا الحالي حوالي 1000000 شخص. اللغة السلتعيّة: يتحدث هذه اللغة حوالي 830000 شخص. لغات سبت بيت غوراج: يتحدث بهذه اللغة حوالي 440000 شخص.

اللغة المالطيّة: هي إحدى اللغات السامية، وتعتبر اللغة الوطنية في مالطا، إضافة لكونها اللغة الرسمية لها إلى جانب اللغة الإنجليزيّة، وتتميّز بأنها اللغة السامية الوحيدة بين لغات الاتحاد الأوروبي، وأيضاً اللغة الرسمية في سويسرا، ويتحدث بهذه اللغة حوالي 410000 شخص.

اللغة الإنورية: يتحدث بها حوالي 280000 شخص. اللغة السودوية: يتحدّث بها حوالي 250000 شخص.

 


شاركنا

جميع الحقوق محفوظة للمصادر الأصلية للمواد المنشورة

ونرحب بتلقي اسهامتكم والإنضمام إلى فريق التحرير والترجمة بالمجلة