مشاركة ملف الصفحة الرئيسية البحث تابعنا
الترجمة في إطار الثقافة الإنسانية وتعميق الحوار بين الثقافات حركة الترجمة في الحضارة الإسلامية دور الترجمة في توسيع أثر النصوص المتخصصة الترجمة ودورها الحضاري المؤسس أثر الترجمة على الثقافة عن أهمية دور الترجمة في نقل المعرفة حركة الترجمة، وحاصلُ القسمة بين الثقافة المهيمنة والثقافة "الخاضعة"
 
كاتب المقال

كتب : المترجم العربي
الوظيفة : ناشر
شاركنا المقال  
"باناسونيك" تطور جهازًا للترجمة الفورية
10/12/2017 : مشاهدات 5 : اعجابات

                                         
 

طوّرت الشركة اليابانيّة، "باناسونيك"، مكبّر صوت متعدد اللغات بإمكانه الترجمة الفورية لعبارات المتحدث.

وقال موقع "بي سي ماجازين" المتخصص بأخبار التكنولوجيا، فإنّ باناسونيك قد أطلقت على مكبر الصوت الجديد اسم "ميجا هونياكو"، والذي يستطيع ترجمة الحديث باللغة اليابانيّة بشكل فوري إلى اللغات الإنجليزية والصينية والكورية الجنوبيّة، وبمجرد الحديث في سماعة مكبر الصوت، فإنّ وحدة الترجمة الفورية الموجودة داخل المكبر، تقوم بالاستماع إلى الجمل وتحليلها وترجمتها.

ومكبر الصوت يحتوي على شاشة تعمل باللمس، كما تضمّ مجموعة من الأزرار التي يختار المستخدم من خلالها اللغة التي يريد الترجمة إليها.

ويستهدف هذا الجهاز الجديد العملاء من الشركات والمؤسسات التي تحتاج إلى مكبرات الصوت في الأماكن المزدحمة، مثل محطات القطار، بحيث يقوم الجهاز بترجمة التعليمات والإعلانات المسموعة إلى اللغات الثلاث المتاحة.

وبحسب الصحيفة، فإنّ مكبر الصوت يأتي مزودًا بحوالي 300 عبارة شائعة باللغة اليابانيّة، ومترجمة إلى اللغات الثلاث المتاحة، بحيث يمكنه التعرف على العبارات عند النطق بها.

وكانت الصحيفة قد أشارت إلى أنّ مكبر الصوت تمّ تصميمه بطريقة لا تجعله يتأثر بالضوضاء الموجودة في المكان المستخدم فيه، بحيث أنّه لا ينقل إلا العبارات المنطوقة حرفيًّا.

المصدر: عرب48

 

اعجبنى المقال
   
  مواضيع ذات صلة
 
ترجمة القرآن الكريم
التكنولوجيا والصحة والطب
التجارة الالكترونية
مجالات استخدام التكنولوجيا
الاختراع التكنولوجي
التكنولوجيا
 
 
شاركنا تابعنا للتواصل

   
art@arabletters.com
info@arabletters.com