مشاركة ملف الصفحة الرئيسية البحث تابعنا
المناطق السياحية في مدينة طهران مدينة الأسماك في إسطنبول عمارة سلطانية القرى الرائعة في جزيرة مرمرة زيارة إلى جزيرة مرمرة .. الجزيرة المنسية في تركيا قصر دولما بهجة .. زيارة إلى أحد أفخم القصور في العالم قصور شاه إيران .. فخامة وبذخ وفن عريق
 
كاتب المقال

كتب : المترجم العربي
الوظيفة : ناشر
شاركنا المقال  
"باناسونيك" تطور جهازًا للترجمة الفورية
10/12/2017 : مشاهدات 6 : اعجابات

                                         
 

طوّرت الشركة اليابانيّة، "باناسونيك"، مكبّر صوت متعدد اللغات بإمكانه الترجمة الفورية لعبارات المتحدث.

وقال موقع "بي سي ماجازين" المتخصص بأخبار التكنولوجيا، فإنّ باناسونيك قد أطلقت على مكبر الصوت الجديد اسم "ميجا هونياكو"، والذي يستطيع ترجمة الحديث باللغة اليابانيّة بشكل فوري إلى اللغات الإنجليزية والصينية والكورية الجنوبيّة، وبمجرد الحديث في سماعة مكبر الصوت، فإنّ وحدة الترجمة الفورية الموجودة داخل المكبر، تقوم بالاستماع إلى الجمل وتحليلها وترجمتها.

ومكبر الصوت يحتوي على شاشة تعمل باللمس، كما تضمّ مجموعة من الأزرار التي يختار المستخدم من خلالها اللغة التي يريد الترجمة إليها.

ويستهدف هذا الجهاز الجديد العملاء من الشركات والمؤسسات التي تحتاج إلى مكبرات الصوت في الأماكن المزدحمة، مثل محطات القطار، بحيث يقوم الجهاز بترجمة التعليمات والإعلانات المسموعة إلى اللغات الثلاث المتاحة.

وبحسب الصحيفة، فإنّ مكبر الصوت يأتي مزودًا بحوالي 300 عبارة شائعة باللغة اليابانيّة، ومترجمة إلى اللغات الثلاث المتاحة، بحيث يمكنه التعرف على العبارات عند النطق بها.

وكانت الصحيفة قد أشارت إلى أنّ مكبر الصوت تمّ تصميمه بطريقة لا تجعله يتأثر بالضوضاء الموجودة في المكان المستخدم فيه، بحيث أنّه لا ينقل إلا العبارات المنطوقة حرفيًّا.

المصدر: عرب48

 

اعجبنى المقال
   
  مواضيع ذات صلة
 
ميزات تطبيق ترجمة جوجل
ما الذي يميز مترجم غوغل عن غيره؟
كيف يمكن استخدام مترجم غوغل؟
طُرح مترجم غوغل لأول مرة في نيسان عام 2006
جوجو يطلق خاصية جديدة للترجمة الفورية
كيفية ترجمة أي عبارة تستقبلها دون مغادرة الدردشة
 
 
شاركنا تابعنا للتواصل

   
art@arabletters.com
info@arabletters.com