مشاركة ملف الصفحة الرئيسية البحث تابعنا
أسباب انتشار الأخطاء في الترجمة بأنواعها.. اللغة العربية الفصحى بين الكلاسيكية والحديثة.. هيرمان هيسه: رحلة البحث عن الذات والوصول إلى نوبل.. الأدب العربي وسياسة الترجمة.. تاريخ اللغة التركية.. الترجمة العربية وتاريخ الأدب العربي. اللغة التركية نشأتها وتطورها
 
كاتب المقال

كتب : المترجم العربي
الوظيفة : مدير الموقع
شاركنا المقال  
Translator... للترجمة اللغوية باستخدام لوحة المفاتيح والكاميرا والصوت
4/2/2017 : مشاهدات 105 : اعجابات

 

 

ينتمي تطبيق Translator إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «السفر» Travel، كما يدرجه «ويندوز» ضمن أفضل التطبيقات المجانية.

 

يساعد التطبيق مستخدميه في التغلب على الحواجز اللغوية، لاسيما أثناء السفر، إذ يستطيع استعمال الكاميرا أو الصوت، أو لوحة المفاتيح، لترجمة ما يحتاج إليه.

 

ويمكن للمستخدم استعمال الملمح الخاص بترجمة النصوص في التطبيق، لترجمة النصوص والمخطوطات حتى 52 لغة. ويستطيع باستخدام الملمح الخاص بالترجمة عبر الكاميرا، أن يصوب كاميرا الجهاز على اللافتات والقوائم والصحف وأي نص مطبوع، ثم النقر لرؤية الترجمة عبر أكثر من 22 لغة. فيما يساعد الملمح الخاص بالترجمة الصوتية على ترجمة نحو 18 لغة.

 

ويتيح التطبيق المجاني للمستخدم الاستماع إلى النصوص بأصوات الناطقين الأصليين لها. كما يمكن الاستعانة بالتطبيق في لحظات عدم الاتصال بالإنترنت، ولذلك فإنه مناسب جداً لحالات السفر، ويتيح للمستخدم استعمال الملمح الخاص بكلمة اليوم، فيساعده على تعلم كلمة جديدة أو عبارة جديدة يومياً.

 

وقد أضاف الإصدار الأخير من التطبيق ورقمه (4.4) ترجمة بعض اللغات الإفريقية، وأدخل اللغة العربية إلى ترجمات النصوص.

 

 

يحتاج التطبيق إلى نظام تشغيل Windows 10 ونظام Windows 10 Mobile، ويراوح حجمه بين 13.6 و72 ميغابايت، وهو يعمل بعدد كبير من اللغات، منها: الهولندية  والإسبانية والفرنسية والصينية، فضلاً عن اللغة العربية

 

نقلا عن موقع الإمارات اليوم

اعجبنى المقال
   
  مواضيع ذات صلة
 
 
 
شاركنا تابعنا للتواصل

   
art@arabletters.com
info@arabletters.com