مشاركة ملف الصفحة الرئيسية البحث تابعنا
مؤتمر أردني دولي لأساتذة اللغة الإنجليزية وآدابها والترجمة هل مازال بإمكاننا الحفاظ على لغتنا من الضياع؟ المترجم والمجرم مختارات يترجمها الشاعر محمد حلمي الريشة إنجازات مشروع كلمة للترجمة قراءة في تراجم حسن الشيخ مؤتمر بريطاني عربي حول الترجمة في لندن
 
كاتب المقال

كتب : المترجم العربي
الوظيفة : مدير الموقع
شاركنا المقال  
لمساعدة اللاجئين.."غوغل" تدعو لتطوير منصة الترجمة للغة الالمانية
: مشاهدات 37 : اعجابات

لمساعدة اللاجئين.."غوغل" تدعو لتطوير منصة الترجمة للغة الالمانية

"إن كنت تتحدث الألمانية أو العربية فنحن بحاجة لمساعدتك". هي الكلمات التي يبدأ بها إعلان "غوغل" الأخير الذي تدعو فيه الشركة العملاقة المستخدمين للمساهمة في تطوير منصة "ترجمة غوغل" لمساعدة اللاجئين السوريين الموجودين في ألمانيا حالياً. 

يهدف المشروع الى تحسين ترجمة 2 مليون كلمة ومصطلح بين اللغتين الألمانية والعربية، خصوصاً وأن ألمانيا استقبلت في العام 2015 أكثر من 800 ألف لاجئ سوري حسب الإحصائيات التي يؤكدها الفيديو، ويمكن للمهتمين تقديم مساعدتهم في تحسين خدمات الترجمة بزيارة "منتدى الترجمة" أو مشروع "غوغل" لمساعدة اللاجئين. فيما تؤكد الشركة العالمية أن أي قدر من المساعدة ولو بجمل بسيطة قد يحقق فارقاً حقيقياً بالنسبة للاجئين الواصلين تواً إلى البلاد. 

وكانت "غوغل" قد أطلقت منتصف الشهر الجاري، حملة تبرع إلكترونية لدعم اللاجئين السوريين، بهدف تشجيع المزيد من الأفراد على التبرع، كما حاولت لفت الأنظار إلى أزمة اللجوء السوري عبر إطلاقها نسخة من محرك بحثها على الرابط betagoogle.com بعنوان التكهن بالمستقبل "Fortunetelling".

 

نقلأ عن المدن

اعجبنى المقال
   
 
 
 
شاركنا تابعنا للتواصل

   
art@arabletters.com
info@arabletters.com