مشاركة ملف الصفحة الرئيسية البحث تابعنا
مؤتمر أردني دولي لأساتذة اللغة الإنجليزية وآدابها والترجمة هل مازال بإمكاننا الحفاظ على لغتنا من الضياع؟ المترجم والمجرم مختارات يترجمها الشاعر محمد حلمي الريشة إنجازات مشروع كلمة للترجمة قراءة في تراجم حسن الشيخ مؤتمر بريطاني عربي حول الترجمة في لندن
 
كاتب المقال

كتب : المترجم العربي
الوظيفة : مدير الموقع
شاركنا المقال  
"سكايب" يتيح "الترجمة الفورية" لعموم المستخدمين
: مشاهدات 37 : اعجابات

"سكايب" يتيح "الترجمة الفورية" لعموم المستخدمين

أعلنت شركة "سكايب" المملوكة لعملاقة البرمجيات "مايكروسوفت" عن إتاحة خدمة الترجمة الفورية Skype Translator بشكا رسمي لعموم المستخدمين العاملين على أنظمة التشغيل "ويندوز". وتدعم الخدمة ترجمة المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو حالياً 6 لغات هي الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والماندارين الصينية، في حين تدعم المراسلات النصية الفورية الترجمة لـ 50 لغة.

ويعمل المترجم الفوري الخاص بالخدمة على ترجمة الكلام المنطوق من قبل أحد أطراف المحادثة إلى لغة الطرف الآخر، أي بمعنى أنه في حال تحدث أحد الطرفين باللغة الإسبانية أو الإنجليزية وتحدث الطرف الآخر باللغة الإيطالية مثلا أو العربية، فان المترجم سيقوم بترجمة الكلام للطرف الآخر بلغته في وقت المحادثة، وهذا ما يميز الخدمة الجديدة من "سكايب".

وللاستفادة من الخدمة يحتاج المستخدم لتحميل تطبيق "مترجم سكايب" على حاسوبه الشخصي أو اللوحي، وأن يستخدم سماعات رأس مع مايكروفون. وبعد تثبيت البرنامج يختار المستخدم جهة الاتصال المطلوبة ثم ينقر على أيقونة العالم ويختار اللغات التي يتحدثها هو وجِهة الاتصال المقابلة.

 

نقلًا عن المدن

اعجبنى المقال
   
 
 
 
شاركنا تابعنا للتواصل

   
art@arabletters.com
info@arabletters.com