مشاركة ملف الصفحة الرئيسية البحث تابعنا
أسباب انتشار الأخطاء في الترجمة بأنواعها.. اللغة العربية الفصحى بين الكلاسيكية والحديثة.. هيرمان هيسه: رحلة البحث عن الذات والوصول إلى نوبل.. الأدب العربي وسياسة الترجمة.. تاريخ اللغة التركية.. الترجمة العربية وتاريخ الأدب العربي. اللغة التركية نشأتها وتطورها
 
كاتب المقال

كتب : المترجم العربي
الوظيفة : مدير الموقع
شاركنا المقال  
"غوغل": الترجمة بلا اتصال بالانترنت
9/25/2017 : مشاهدات 184 : اعجابات

 "جوجل": الترجمة بلا اتصال بالانترنت

أطلقت شركة "جوجل" تحديثاً جديداً لتطبيقها للترجمة العامل على نظامي "أندرويد" و"أي أو اس"، يقدم ثلاث ميزات جديدة هي النقر للترجمة بشكل مباشر ضمن نظام "أندرويد" ودعم الترجمة على نظام "اي ا
اس" بدون اتصال بالإنترنت ودعم الترجمة البصرية للغة الصينية.


ويسمح التحديث الجديد لمستخدمي نظام "أندرويد" الترجمة من خلال نسخ النصوص، سواء تلك الموجودة في تطبيقات الدردشة أو صفحات الويب أو غير ذلك، حيث يؤدي نسخ النص إلى ظهور الترجمة مباشرةً بشكل نافذة منبثقة دون الحاجة لمغادرة التطبيق المفتوح. وتعمل هذه الميزة حالياً ضمن أي هاتف محمول يعمل بنظام أندرويد 4.2 جيلي بين وما فوق، ومع جميع اللغات التي يدعمها التطبيق والتي تبلغ 103 لغات.

ويدعم التطبيق حالياً وضعية العمل بدون اتصال بالإنترنت ضمن نظام iOS، وذلك عبر حزم قواميس صغيرة الحجم يمكن تنزيلها وتخزينها على الهاتف.وقامت الشركة أيضاً بتقليص حجم حزم القواميس بنسبة أكثر من 90 في المئة لتبلغ حالياً حوالي 25 ميغابايت للقاموس على أندرويد وiOS.

ويمكن تفعيل وضعية العمل من دون اتصال عن طريق الضغط على السهم الموجود بجانب اسم اللغة لتنزيل حزمة اللغة ومن ثم القيام بترجمة النصوص عند عدم توافر اتصال بالإنترنت.

 

نقلًا عن المدن 

 

اعجبنى المقال
   
  مواضيع ذات صلة
 
 
 
شاركنا تابعنا للتواصل

   
art@arabletters.com
info@arabletters.com