مشاركة ملف الصفحة الرئيسية البحث تابعنا
الترجمة عند العرب وعند الغرب في مفهوم الترجمة وتاريخها الأدب والترجمة وحوار الحضارات الترجمة هي شباك يطلّ به الإنسان على الحضارات الأخرى الترجمة بين الإبداع الفكري والمفهوم الأيديولوجي الترجمة الجسرالذهبي لحوارالثقافات تأثير الثقافات الخارجية في الترجمة العربية وتأثير العربية في غيرها
 
كاتب المقال

كتب : المترجم العربي
الوظيفة : مدير الموقع
شاركنا المقال  
"حلبة الجليد" لروبرتو بولانيو
9/25/2017 : مشاهدات 147 : اعجابات

"حلبة الجليد" لروبرتو بولانيو

 

صدرت حديثاً عن منشورات الجمل الترجمة العربية، رواية الكاتب التشيلي روبرتو بولانيو، "حلبة الجليد"، نقلها إلى العربية من الإسبانية رفعت عطفة.

ونقرأ على غلاف الكتاب: رأيته لأول مرة في شارع بوكارلي، في  مكسيكو، أي في المراهقة، في المنطقة، المغبشة والمقلقة التي تنتمي إلي شعراء الحديد، في ليلة مشحونة بالضباب الذي كان يجبر السيارات على أن تسير ببطء وتجعل المارة مستعدين أن يعلقوا بسرور غريب، على الظاهرة الضبابية، غير المعهودة في تلك الليالي المكسيكية، على الأقل إلى الحد الذي أتذكره. 

روبرتو بولانيو، كاتب وشاعر تشيلياني ولد في مدينة سانتياغو، في 28 أبريل/نيسان العام 1953 ، وتوفي في مدينة برشلونة الإسبانية في 15 تموز/يوليو العام 2003.
حصلت روايته "التحري المتوحشون" على جائزتي "هيرالد" في العام 1998 و"رومولو غايغو" في العام 1999. وهي صدرت عن منشورات الجمل. نشرت مجموعاته القصصية في اناغراما: "مكالمات هاتفية، عاهرات قاتلات والفارس الذي لا يطاق".

تحول بوّلانيو بعد وفاته إلى أحد أكثر الكتاب المؤثرين في أميركا اللاتينية، وهذا ما تؤكده العديد من المنشورات المخصصة لأعماله، وانضمام ثلاثة من رواياته وهي "2666"، "نجم بعيد" و"التحري المتوحشون"، إلى قائمة أفضل مئة كتاب في السنوات الخمس والعشرين الأخيرة، والتي قام بوضعها 81 كاتباً وناقداً أميركياً لاتينياً وإسبانياً في العام 2007. 
تُرجمت أعمال بولانيو إلى العديد من اللغات، منها الإنكليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية والهولندية.
 
نقلًا عن المدن

 

اعجبنى المقال
   
  مواضيع ذات صلة
 
للترجمة الأدبية تأثير مهم على تطور الأجناس الكتابة الإبداعية العربية
القصر: نظرة على رواية كافكا..
صعوبات الترجمة الأدبية
المركز القومي للترجمة يفتح أفاق جديدة للترجمة الأدبية..
هيرمان هيسه: رحلة البحث عن الذات والوصول إلى نوبل..
البوساء: رائعة الكاتب الفرنسي فيكتور هوجو...
 
 
شاركنا تابعنا للتواصل

   
art@arabletters.com
info@arabletters.com